القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي تقنيات المحاكاة الافتراضية ، ولماذا يجب عليك استخدامها؟ دليل فوائد وأنواع المحاكاة

فهم المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب


 تعمل المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب بشكل أساسي على إنشاء بيئة تحاكي جهازًا حقيقيًا. سيعمل سطح المكتب الافتراضي هذا تقريبًا مثل الجهاز المحاكي. تعرف على جميع المعلومات التي تريدها أدناه.
كيف يحول عملك
فهم المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب

ما هي أهمية المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب:

تستخدم المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب خادمًا مركزيًا بعيدًا يوفر الحصول على قبول للبيانات والتطبيقات للأفراد المرخصين من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول تقريبًا.
لسطح المكتب
المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب
 

ما الذي يجعلها ذات قيمة:

فيما يلي سوف تكتشف بعض العوامل المساهمة التي تجعل المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب ذات قيمة كبيرة.
  • سهولة التنقل - يمكن أن تكون الواجبات المطلوبة سهلة تمامًا ومن أي مكان ، سواء أكان ذلك في وضع عدم الاتصال أم لا. هذه ميزة رائعة لأولئك الذين يتنقلون باستمرار. يوفر للفرد إمكانية إعداد مكتبه في أي مكان تقريبًا.
  • نظام إدارة مركزي - إنه رائع للاستخدام عن طريق فريق ، حيث يمكن إنشاء عدد لا يحصى من أجهزة الكمبيوتر الافتراضية ببساطة عن طريق تطوير قالب واحد.
  • ضوابط مرنة - يقدم هذا دليلًا رائعًا لتكنولوجيا المعلومات حيث يمكن أن يكون سطح المكتب مرنًا ولكن لا يزال لديه مستوى من التلاعب بهؤلاء الذين يستخدمونه. سيكون مسؤولو تكنولوجيا المعلومات في وضع يمكنهم من اختيار ما يمكن الوصول إليه ومن يمكنه الوصول إليه.
  • خيارات فعالة من حيث التكلفة ومهارات التعافي من الكوارث - يمكن أن تكون خدمات فريق تكنولوجيا المعلومات مترفًا للغاية بالنسبة للشركة. هذا هو المكان الذي تأتي فيه ميزة أخرى للمحاكاة الافتراضية لسطح المكتب. يمكن معالجة أحد النصوص البرمجية وسيحل تلقائيًا محل الأنظمة الأخرى ، مما يوفر الكثير من الوقت والمال!

 ما هو دور المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب:

 بشكل أساسي ، تتمثل وظيفة المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب في تسهيل الوصول إلى البيانات والحزم بسهولة لأولئك الذين يتنقلون ، وتزويدهم بمحطة عمل بغض النظر عن مكانهم. هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تأتي من هذا ، ولكن يمكن أن يكون من الصعب للغاية إذا لم تفهم ما تفعله.
وظيفة المحاكاة
وظيفة المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب

 ما تقدمه المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب:

في مجتمع اليوم سريع الخطى ، من المهم أن نتمكن من الوصول إلى ما نريده أثناء التنقل. يمكن استخدام كل شيء من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لتشغيل سطح المكتب الرقمي. يمكن اعتبار هذه الأنظمة ككتلة بناء للتنقل ، حيث يتغلب سطح المكتب الافتراضي على هذه المشكلات ، ويتأكد من أن التطبيقات وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والبيانات كلها متاحة بجهاز واحد ، والفكرة تنتشر بسرعة ونجاح. على الرغم من أن معظم العملاء سوف يحتاجون إلى الاتصال بالبرنامج أو الوصول إليه ، فلا تزال هناك حاجة إلى تدابير السلامة والأمان. تريد اتخاذ هذه التدابير من أجل إيقاف أي مخاطر أمنية أو تنظيمية. يمكن القيام بذلك من خلال طريقتين بسيطتين إلى حد ما ، إحداهما هي الطريقة المعتادة القائمة على الفرضية لوضع البرامج واستخدامها للتحكم في الأجهزة. الخيار الثاني هو استخدام الصوت ، على شكل SaaS الذي يسمح للمستخدم بالحمل إلى الأنظمة الفوضوية المنتشرة في كثير من الأحيان. ساهمت المعرفة التكنولوجية الجديدة الناشئة مثل iPad بشكل كبير في تطلع الأفراد لمعرفة المزيد حول أجهزة الكمبيوتر المكتبية الرقمية. هذه الأجهزة المحمولة مستحقة بفضل الكثير من هذا لن يكون ممكنًا بجانبها.

 المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب ومزاياه

المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب هي مفهوم جديد جدًا. ومع ذلك ، فقد أصبحت شعبية أكثر فأكثر ويتجه عدد متزايد من عملاء التدفق الرئيسي نحو فوائدها.
 
المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب ومزاياه

 المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب ومزاياه

كيف يساعد المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب: 

في معظم الحالات ، عندما تكون هناك حاجة لتحديث نظام في شركة ما ، يجب أن يتم تحديث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالموظفين واحدًا تلو الآخر. مع ظاهرية سطح المكتب ، لم تعد هذه مشكلة حيث يمكن استخدام جهاز واحد. يمكن لهذا الجهاز الأساسي أن يضع التحديثات عليه من قبل المديرين وأن يحفظ عناء الاضطرار إلى القيام بذلك من خلال واحد ، ومن الفوائد الأخرى التي تعطيها المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب حقيقة أنه يمكنك السماح للعملاء بالوصول إلى عناصر معينة. لنفترض أنك ترغب في توفير حرية إعداد المشكلات الشخصية ولكنك ترغب في منع الوصول إلى البرامج الإدارية الإيجابية ، فمن الممكن باستخدام المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب. إنه يوفر قدرًا كبيرًا من الأمان الذي يعتبر مناسبًا لأي شركة. سيتعين على المسؤول تعيين خادم أو كمبيوتر ليكون المضيف. هذا المضيف هو ما سيعمل كآلية تنظيمية ، وهناك ميزة كبيرة أخرى توفرها المحاكاة الافتراضية للكمبيوتر وهي حقيقة أنه يمكن إدارة أكثر من جهاز كمبيوتر واحد من جهاز كمبيوتر مركزي.

استخدام المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب لزيادة المرونة 

المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب هي حل سريع لتوفير الوكالات الكثير من الوقت والمال. لذلك ، لا عجب لماذا تنفجر شعبيتها بسرعة كبيرة. لا تعتمد إذا كان عملك كبيرًا أو صغيرًا ، يمكن للجميع تحمل بعض المال.
لتوفير الوكالات الكثير من الوقت والمال
هي حل سريع لتوفير الوكالات الكثير من الوقت والمال

زيادة المرونة

في أسلوب الحياة الذي يسير فيه الواقع اليوم ، هناك حاجة ماسة لأن تكون قادرًا على أن تكون مرنًا في عملك. هذه فائدة كبيرة من المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب. تتيح لك المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب الوصول عن بُعد إلى الملفات والبرامج التي تريدها من أي جهاز في أي مكان ، وهذا مفيد للعديد من الأسباب الخاصة. على سبيل المثال ، تخيل أنك بحاجة إلى الذهاب بعيدًا عن المدينة لتجميع أعمال ولكنك ترغب في الحفاظ على سير أعمالك بسلاسة ، مع الوضع الافتراضي للأجهزة الحاسوبية ، سيكون الأمر كما لو أنك لم تغادر أبدًا. مثال آخر سيكون إذا كان هناك متاعب مع النظام ولكن لم تعد تكنولوجيا المعلومات متاحة. ستتمكن تكنولوجيا المعلومات من الوصول إلى الأداة وإصلاح المشكلة من أي مكان ، ويمكن لهذه المزايا أن تساهم بشكل كبير في توفير المؤسسة التجارية للوقت والمال الثمين ، وإذا كانت المرونة هي ما تبحث عنه ، فإن المحاكاة الافتراضية للكمبيوتر المحمول هي الطريق الذي يجب أن تسلكه. يمكّن سطح المكتب بشكل فعال تكنولوجيا المعلومات من تزويد مستخدميها بخبرة متسقة وآمنة ومخصصة ، بغض النظر عن موقع المستخدم في رأيي أو كمجموعة. كذلك يمكن القيام بذلك مع أي نظام تختاره ، وهناك فائدة إضافية أخرى هي حقيقة أنه حتى إذا انقطع اتصال الإنترنت ، فلن تتأثر الإنتاجية الآن. ستمنحك المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب القدرة على متابعة العمل ، حتى إذا كانت هناك مشكلات غير متوقعة.

إدارة أعمال أفضل باستخدام سطح المكتب الافتراضي:

قبل القفز أولاً ، من المهم أن تتعرف على جميع الفوائد التي يقدمها الكمبيوتر الافتراضي وأفضل الأساليب لاستخدام هذا التطبيق. سيضمن ذلك الحصول على أقصى إمكانات من سطح المكتب الافتراضي ولن يتوقف عن كونه مجرد صداع.
إمكانات من سطح المكتب الافتراضي
لحصول على أقصى إمكانات من سطح المكتب الافتراضي

تعظيم إمكاناتك:  

يمكنك أيضًا أن تقلق بشأن الاضطرار إلى تغيير أجهزة الكمبيوتر الحالية حول المكتب. ليست هناك حاجة للمشاركة في هذا الأمر حيث ستتمكن من الاستمرار في استخدام نفس أجهزة الكمبيوتر الشخصية مع سطح المكتب الافتراضي. هذا توفير رائع للوقت حيث لن تكون هناك حاجة لتحديث أنظمة التشغيل على الأجهزة الفردية. يصبح تدريب الإدارة والتنظيم أبسط حيث يمكن لكل كمبيوتر متصل استخدام نفس الصورة ، وبالتالي استيعاب التحديث المحوسب والسيناريوهات المصححة. وهذا بدوره يخلق نظامًا أساسيًا مثاليًا لجميع العملاء المتصلين بمؤسسة تجارية معينة ويزودهم بإمكانية الوصول إلى الصورة المتطابقة ونظام التشغيل والوظائف وهذا يقلل من التكاليف الإدارية وتكاليف الدعم بشكل كبير. لك الوقت والمال من خلال القضاء على الرغبة في شراء وتثبيت نسختين من البرامج والأجهزة. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر من الدرجة الأولى بكمية كبيرة من المال وجميع التطبيقات الأفضل وجميع أجهزة الكمبيوتر الأخرى ستكون قادرة على الحصول على القبول به ، وكذلك ، إذا حدثت أي مشكلة في نظامك ، فيمكن معالجتها من أي مكان ، ليس عليك أن تكون في المكتب.

محاكاة سطح المكتب بالطريقة الصحيحة:  

على الرغم من أن المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب هي طريقة رائعة لتقليل التكاليف والوقت للأعمال التجارية ، إذا لم يتم استخدامها بشكل فعال ، فقد يكون لها بالفعل تأثيرات غير مواتية. هذا هو السبب في أنك يجب أن تأخذ الوقت الكافي للتعرف على المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب وكيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة.
وكيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة
المحاكاة الافتراضية لسطح المكتب وكيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة

افعلها بشكل صحيح:

جهاز الكمبيوتر في وضع يمكنه من تشغيل أكثر من أداة تشغيل واحدة في وقت واحد ، مما يجعل برنامج المحاكاة الافتراضية أكثر شهرة لاستخدام أنظمة مثل Mac و Windows و Mac OS X على الجهاز المتساوي. بمجرد توفر محطة العمل 6 للاستخدام ، يجب مسح محرك الأقراص الصلبة لتوفير مساحة كافية لقسم يمكنه استيعاب وتثبيت كل من أنظمة التشغيل Workstation 6 و Linux. ثم يجب تنفيذ تثبيت الكمبيوتر باستخدام المعالجات الودية الموجودة في VM Ware في irinstaller. يجب أن يستغرق هذا بضع دقائق فقط على الأكثر. بمجرد تشغيل محطة العمل 6 ، يجب النقر فوق الزر New Virtual Machine والذي سيؤدي بعد ذلك إلى عملية نمو جهاز افتراضي ، ثم ضع قرص Linux على محرك الأقراص الضوئية ثم لاحظ التعليمات التي تظهر على الشاشة. يعتمد الوقت المطلوب لإكمال هذا على نظام التشغيل الذي تم اختياره ، الآن قم ببساطة بإعداد خيارات الأمان الخاصة بك مثل من يمكنه الحصول على القبول في البرامج والمعلومات ثم تنتهي!

خاتمة: 

فماذا تفترض بعد قراءة هذه المقالة عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية الرقمية؟ إذا كانت المرونة وتوفير الوقت وفعالية التكلفة هي ما تبحث عنه ، فإن أجهزة الكمبيوتر المكتبية الافتراضية هي السبيل المناسب. كما ذكرنا من قبل ، هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استخدام سطح مكتب افتراضي. ومع ذلك ، كن إيجابيًا أنك تستخدمه بشكل صحيح للتأكد من أنك تزيد من الإمكانات التي يمكنك الحصول عليها منه. حظا طيبا وفقك الله!
Virtual Machine
 
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات