القائمة الرئيسية

الصفحات

فرمتة الحاسوب بدون cd او usb

فرمتة الحاسوب بدون cd او  usb

 سلام عليكم في هذه تدوينة نتطرق الى موضوع فرمتة الحاسوب بدون حاجة الى cd/dvd او فلاشة usb لكن لقيام بهذه عملية يجب ان نتبع شروط وهي تستطيع عمل فورمات من نسخة ويندوز الى نسخة أحدث منها, كل ماعليك فعله هو تنزيل نسخة ويندوز مطلوبة بشرط ان تكون مختلفة عن نضام الدي هو لديك في الحاسوب.

اسمحوا لي أن أبلغكم أن تفسيرنا اليوم خاص للغاية. في كثير من الأحيان ، يعد إدخال Windows من قرص DVD أمرًا مملاً ولم يعد شائعًا والبديل هو إعداد Windows من محرك أقراص محمول ، ولكن ماذا لو كان يمكنك تثبيت Windows من خلال القرص الصلب مباشرة باستثناء الفلاش أو DVD أو سيدي على الإطلاق. من المؤكد أنه أمر رائع وهذا هو محور توضيحنا اليوم حول طريقة تثبيت Windows على الفور من الصعب ، ودعني أخبرك أن الطريقة سهلة للغاية ليست صعبة ، وتجربتها تعمل مع Windows ثمانية و Windows 7 و أعتقد أنه يعمل بشكل صحيح باستثناء المشاكل مع Windows 10 أيضًا ، وهذا ما يفعله لاكتشافه من خلال خطوط هذا الموضوع حيث سنقوم بتجربة Windows 10 ، مع ملاحظة أن الطريقة تعمل على Windows ثمانية و Windows 7 ويتم اختبارها.

 
فرمتة
فرمتة الحاسوب

 في البداية 

، كل ما عليك فعله هو الحصول على ملف Windows بتصميم ISO بشكل طبيعي ، ثم نقله إلى أحد الأقراص الموجودة على القرص الثابت ، مع ملاحظة أن لدي قرصًا لـ Windows من ناحية أخرى بدلاً من قرص آخر غير القرص ج. يمكنك فك ضغط أرشيفات Windows داخل مجلد ويسمى Windows10 ، كما هو موضح أدناه.


ملف Windows
ملف Windows

  تشغيل الجهاز

 والإنترنت ، كل ما عليك فعله هو تشغيل الجهاز ، فأدخل الأمر على الفور مباشرة في موجه الأوامر ، وأدخله أيضًا في Windows 7 عن طريق الضغط على F8 في بداية العملية ثم تحديد قم بإصلاح Windows ، ثم يتم إدخال خيارات استرداد النظام ، ثم تضغط على موجه الأوامر.

Windows
ضغط على موجه الأوامر.

 في Windows ثمانية أو Windows 10 

، كل ما عليك فعله هو إدخال خيارات بدء التشغيل المتقدمة ، بالنقر فوق الإعدادات من داخل Windows ثم التحديث والاستعادة ثم النقر فوق الاسترداد وإعادة التشغيل الآن من أسفل القائمة. أو أثناء تشغيل النظام ، اضغط على Shift + F8 للدخول مباشرة في خيارات بدء التشغيل المتقدمة ، ثم اختر استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، ثم خيار متقدم ، ثم موجه الأوامر.

أوامر CMD 

الآن بعد تشغيل موجه أوامر CMD ، تكتب حرف القرص الذي توجد عليه نسخة Windows ثم تدخل ، وفي حالتي سيكون حرف القرص D ، سأكتب  
D:

ثم تقوم بإدخال القرص المضغوط ثم اسم المجلد الذي يتم وضع ملفات Windows فيه ثم تدخل. فليكن كما يلي عن طريق امر cd
cd Windows10
والان تقوم بكتابة setup.exe ثم Enter لبدأ عملية تثبيت الويندوز



 
CMD
CMD


وأنت تمتثل لبقية الخطوات لتثبيت Windows بشكل طبيعي للغاية ، كما لو كنت تضعه من DVD أو Flash Memory دون أي فرق. من المؤكد أن هذه الطريقة خاصة وتوفر لك الكثير. بدون أي شيء ، يمكنك حفظ المجلد بهذه الطريقة. إذا فقدت نسخة من Windows ، فأنت تنشر Windows مباشرة عن طريق الإقلاع والوصول إلى موجه الأوامر ، ثم تثبيت Windows مباشرة كما هو موضح أعلاه.




  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات