U3F1ZWV6ZTMwMTYzOTY5MjExNzQ0X0ZyZWUxOTAzMDA0MDA4MzExMA==

أين تجد الميزات المخفية لنظام التشغيل Windows 10 و 7 Windows

 أين تجد الميزات المخفية لنظام التشغيل Windows 10 و 7 Windows 

ربما لا يعلم الكثير منكم الذين يستخدمون Windows 10 و 7 Windows لفترة طويلة أن هناك بعض الميزات المخفية في لوحة التحكم. هناك عدد غير قليل من الميزات المتاحة لمنصات الخوادم ، ولكن لا يزال هناك الكثير من الميزات المفيدة للمستخدم العام. في هذه المقالة ، سأشرح استخدام هذه الميزات وكيفية تشغيلها وإيقاف تشغيلها.

أولاً ، كيف تجد وفتح لوحة التحكم من قائمة ابدأ.

 
Windows أو إيقاف تشغيلها لرؤية نافذة تبديل ميزة Windows 10 المخفية.

افتح علامة تبويب البرنامج ثم انقر فوق تشغيل ميزات Windows أو إيقاف تشغيلها لرؤية نافذة تبديل ميزة Windows 10 المخفية.
. قد تؤثر بعض الميزات على الأمان أو تؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بينما قد يساعدك البعض الآخر في العثور على الأشياء التي تناسب احتياجاتك. لذا ، يرجى الاطلاع على الشرح أدناه أولاً.


في هذه المرحلة ، تنتظر تشغيل الخيارات في هذه النافذة. قد تؤثر بعض الميزات على الأمان أو تؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بينما قد يساعدك البعض الآخر في العثور على الأشياء التي تناسب احتياجاتك. لذا ، يرجى الاطلاع على الشرح أدناه أولاً.
في هذه النافذة. قد تؤثر بعض الميزات على الأمان أو تؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بينما قد يساعدك البعض الآخر في العثور على الأشياء التي تناسب احتياجاتك. لذا ، يرجى الاطلاع على الشرح أدناه أولاً.


المخفية


شرح الميزات المخفية


هناك ملاحظة أخرى مفادها أنه لا يمكنني سرد ​​جميع ميزات الإنتاجية الحالية حتى الآن ، ولكن فقط قائمة ميزات Windows 10 Professional فقط. إذا كنت تستخدم Home أو Enterprise أو تحديثات Windows الجديدة ، فستكون هناك ميزات أقل أو أكثر من قائمتنا.

  1. NET Framework 3.5 (يتضمن .NET 2.0 و 3.0): هذه هي حزم DLL التي تساعد البرامج ذات الصلة على العمل بشكل صحيح. سيقوم Windows بتثبيت هذه الحزم تلقائيًا عندما تحتاجها البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذلك لا تقم بإيقاف تشغيلها.
  2. NET Framework 4.6 Advanced Services: هذه أيضًا حزمة DLL وسيتم تثبيتها تلقائيًا كحزمة 3.5 ، لذلك لا تقم بإيقاف تشغيلها.
  3. Active Directory Lightweight Directory Services: هذه ميزة تجعل الكمبيوتر الشخصي يصبح خادمًا ويستبدل مؤقتًا خوادم Active Directory ، وهو مناسب فقط لبعض شبكات الإنترانت الخاصة بالمؤسسات. إذا كنت مستخدمًا عاديًا ، فلن تحتاج إلى تمكين هذه الميزة.
  4. Shell Launcher: ستحل هذه الميزة محل Windows Explorer بواجهة مختلفة قابلة للتخصيص. وفقًا للمعلومات الواردة من Microsoft ، تساعد هذه الميزة في فتح التطبيقات في وضع الكشك (يسمح الوضع بتشغيل تطبيق واحد فقط في الجهاز). لذا ، إذا لم تكن بحاجة إلى استخدام وضع الكشك ، فلا تقم بتشغيل هذه الميزة.
  5. Hyper-V: هذه ميزة لتشغيل المحاكيات المدمجة في Windows بما في ذلك عدد من الخدمات والأنظمة الأساسية والأدوات تساعدك أدوات Hyper-V Manager في إنشاء وإدارة واستخدام الأجهزة الافتراضية. إذا لم تكن بحاجة إلى إنشاء آلة افتراضية ، فلن تحتاج إلى تمكين هذه الميزة.
  6. Internet Explorer 11: إذا قمت بتعطيل هذه الميزة ، فلن تتمكن بعد ذلك من فتح Internet Explorer 11. لكن معظمكم لم يعد يستخدم هذا المستعرض ، لذا يمكنك إيقاف تشغيله.
  7. خدمات معلومات الإنترنت: يؤدي تمكين هذه الميزة إلى تحويل أخيك إلى خادم FTP ويوفر خدمات IIS إلى جانب أدوات إدارة الخادم الأخرى. إذا كنت لن تقوم بتحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى خادم ، فلن تحتاج إلى تمكين هذه الميزة.
  8. خدمات معلومات الإنترنت Hostable Web Core: تسمح هذه الميزة للتطبيقات بإنشاء خادم ويب باستخدام خدمة IIS. يمكنك تشغيله فقط في حالة الحاجة إلى استخدام التطبيق ، ولكن لا بأس في عدم تشغيله بشكل طبيعي.
  9. وضع المستخدم المعزول: هذه ميزة جديدة قادمة إلى Windows 10 والتي تحافظ على فصل التطبيقات عن البقية إذا تمت برمجتها للتشغيل بشكل منفصل عن النظام. إذا لم تكن معتادًا على البرمجة والأشياء التقنية ، فلست بحاجة إلى الاهتمام بهذه الميزة أو تشغيلها.
  10. المكونات القديمة (التشغيل المباشر): هذا جزء من مكتبة DirectX وتستخدمه بعض الألعاب للاتصال بالإنترنت وتشغيل وضع تعدد اللاعبين. سيقوم Windows 10 تلقائيًا بتشغيل الميزة إذا قمت بتثبيت لعبة قديمة تتطلب DIrectPlay ، لذلك لا يتعين علينا تمكينها يدويًا.
  11. ميزات الوسائط (Windows Media Player): إذا لم تعد تستخدم مشغل الموسيقى ، شاهد الأفلام الأسطورية Windows Media Players ، يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة.
  12. خادم قائمة انتظار الرسائل من Microsoft (MSMO): هذه خدمة قديمة تعمل على تحسين الاتصال على الشبكات غير الموثوق بها للغاية عن طريق إرسال المعلومات على دفعات بدلاً من إرسالها بالكامل على الفور. سيكون هذا مفيدًا عند استخدام تطبيق أعمال يتطلب تشغيله.
  13. Microsoft Print to PDF: هذه ميزة طباعة ، لذلك إذا كنت لا تستخدم الطابعات أو الناسخات ، فلن تحتاج إلى تشغيلها.
  14. موصل MultiPoint: هذه ميزة تساعد في إدارة جهاز الكمبيوتر ومراقبته باستخدام أدوات MultiPoint Manager و Dashboard. إنه مفيد فقط لشبكات الشركات ، وفقط إذا كانت هذه الشبكات تتطلب الأدوات المذكورة أعلاه والتي لا تحتاج عادةً إلى تشغيلها.
  15. خدمات الطباعة والمستندات: هذه هي الميزات الافتراضية التي سيتم تمكينها لنا للاتصال بالطابعة عبر شبكة wifi وإرسال الفاكسات ومسح المستندات ضوئيًا. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم هذه الميزة أيضًا بروتوكولات الطباعة عبر شبكات LPD و LPR ، على الرغم من أن هذين النوعين قديمان. بشكل عام ، ما عليك سوى ترك هذه الميزة وراءك ، ربما في المستقبل استخدام الطابعة.
  16. (RAS Connection Manager Administration Kit CMAK): هذه أداة تساعدك في إنشاء ملف تعريف للوصول عن بُعد. بشكل عام ، إذا لم تكن بحاجة إلى إدارة شبكة ، فيمكنك إيقاف تشغيلها.
  17. دعم واجهة برمجة تطبيقات الضغط التفاضلي عن بُعد: هذه ميزة تنشئ خوارزمية سريعة لمقارنة الملفات المتزامنة. ومثل العديد من الميزات الأخرى ، فهي مفيدة فقط عندما يحتاجها تطبيق معين.
  18. مستمع RIP: هذه خدمة "تستمع" إلى بروتوكول التوجيه المنبعث من جهاز التوجيه. ومع ذلك ، يكون مفيدًا فقط عندما يدعم جهاز التوجيه بروتوكول RIPv1 ويستخدم بشكل شائع على شبكات الشركة ، لذا فهو غير مفيد على شبكة منزلية عادية.
  19. بروتوكول إدارة الشبكة البسيط (SNMP): هذا بروتوكول قديم يستخدم لإدارة أجهزة التوجيه والمحولات وأنواع أخرى من معدات الشبكة. فقط عند استخدام الأجهزة القديمة ، تحتاج إلى تشغيلها.
  20. خدمات TCPIP البسيطة (مثل الصدى والنهار وما إلى ذلك): هذه ميزة تساعد في إصلاح الأخطاء في شبكات الإنترانت الخاصة بالشركات بحيث لا يحتاج المستخدمون العاديون مثلنا إلى تشغيلها.
  21. دعم مشاركة الملفات SMB 1.0 / CIFS: هذه ميزة تساعد على مشاركة الملفات بين الطابعات مع طرز Windows الأقدم ، من Windows NT 4.0 إلى Windows XP و Windows Server 2003 R2. وربما لم يعد لديك أي إخوة يستخدمون إصدارات Windows القديمة هذه بعد الآن ، لذلك ليست هناك حاجة لتمكين هذه الميزة.
  22. عميل Telnet: هذه ميزة تساعدك على الاتصال بأجهزة وخوادم telnet. كان خادم telnet موجودًا منذ فترة طويلة ، ويعود تاريخه إلى ما قبل شبكة الويب العالمية ، لذلك لن تحتاج إليه إلا إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بأجهزة قديمة جدًا.
  23. عميل TFTP: هذه ميزة تساعدك على نقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة باستخدام بروتوكول Trivial File Transfer Protocol. TFTP هو أيضًا بروتوكول قديم جدًا وغير آمن ، لذلك لا تحتاج إلى تشغيله إلا إذا كان عليك الاتصال بجهاز كمبيوتر قديم للغاية.
  24. Windows Identity Foundation 3.5: إذا كنت تستخدم تطبيقات قديمة تتطلب حزمة .NET Framework 3.5 ، فستحتاج هذه الميزة إلى التمكين. ولن تكون هناك حاجة للتطبيقات التي تستخدم .NET Framework 4.
  25. Windows PowerShell 2.0: أولئك الذين يحبون العمل في Windows سيعرفون أداة التحكم في آلة سطر أوامر Windows PowerShell. إذا لم تكن بحاجة إلى تشغيل Windows بشدة ، فقم بتعطيل هذه الميزة أيضًا لأن موجه الأوامر يمكنه أيضًا تلبية احتياجاتنا.
  26. خدمة تنشيط العمليات في Windows: هذه ميزة متعلقة بإدارة الخادم. يتم التشغيل فقط عندما يكون هناك تطبيق يستخدمه الخادم.
  27. نظام Windows الفرعي لنظام Linux: هذه ميزة تساعدك على استخدام Ubuntu Bash وتشغيل تطبيقات Linux على Windows 10. إذا كنت لا تلمس هذين الأمرين في العادة ، فلن تحتاج إلى تشغيلهما.
  28. Windows TIFF iFilter: هذه ميزة تساعد Windows على التعرف على ملفات TIFF وتستخدم التعرف الضوئي على الحروف (التعرف الضوئي على الحروف). بشكل افتراضي ، يقوم Windows بإيقاف تشغيله ويستهلك الكثير من طاقة وحدة المعالجة المركزية. لذلك ، ما لم تكن بحاجة إلى مسح المستندات المكتوبة ضوئيًا ، فلا تقم بتشغيل هذه الميزة.
  29. عميل مجلدات العمل: Cay69 هي أداة تساعدك على مزامنة البيانات في مجلد شبكة الشركة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم تكن بحاجة إليه ، يمكنك إيقاف تشغيله.
  30. خدمات XPS: هذه ميزة تساعد في طباعة المستندات بتنسيق XPS. أنشأت Microsoft تنسيق التدريس هذا من وقت Windows Vista ولكنها لم تكن ناجحة مثل تنسيق PDF. لذلك ، إذا قمت بإيقاف تشغيلها ، فلن تفعل الكثير مع الطباعة.
  31. عارض XPS: هذا تطبيق يساعد في عرض مستندات تنسيق XPS وهو أيضًا عديم الفائدة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة