القائمة الرئيسية

الصفحات

تحويل جهاز لاب توب او كمبيوتر الى نقطة اتصال و مشاركة الوفي

 تحويل جهاز لاب توب او كمبيوتر الى نقطة اتصال و مشاركة الوفي

 السلام عليكم ورحمة من الله تعالى وبركاته كما تعلمون ان في ايامنا اصبح الانترنت شيئ مهم قد اتر على حيتنا يومية بشكل كبير واصبح اغلاب المنازل لا تخلو منه , كما ان ايجابياته في مصلحة الجميع وبقدر ما هو ايجابي هو سلبي ايضا ويبقى لك حرية الاختيار في تحديد طريقة استعمال له.

في هذه تدوينة بعد عدة تساؤلات من المتابعين اوفياء على اليوتيوب حاولت ان اوضح لكم طريقة مشاركة الوفي من جهاز لاب توب اومن كمبيوتر اذا كان متصل بالوبفي او بي شبكة , يمكننا تحويله الى نقطة اتصال ناخد منه انترنيت الى باقي اجهزة موجودة متل: هواتف او حواسيب كما يمكنك مشاركته معا الجيران والاصديقاء والعائيلة.

فوائد هذه العملية ليس مشاركة الوفي فقط هناك مزايا اخرى وهيا تقريب انترنيت خصوصا ادا كان لديك منزل كبير ولا يصل اليك انترنيت بشكل كافي, تستطيع معرفة عدد الاجهزة المتصلة مع حاسوبك وهذه الخاصية موجودة في راوتر بالاصل. كتذكير اي معلومات تمر في شبكة الى وتمر على هذا الحاسوب بشكل امن ومشفر وعديد من مزيا الاخرى مجانية ومدفوعة.

توجد طريقتان الاولى عن طريق برنامج خصوصا ويندوز 7 فما تحت اما وندوز10 فهو يدعم هده خاصية في نظامه بشكل رسمي, و طريقة ثانية من دون برامج.

طريقة الاولى وهيا الاسهل لي مشاركة الوفي من جهاز لاب توب:

حسب تجربتي يوجد عديد من البرامج التي تقوم بها عملية, لكن افضل  برامج سأذكر لكم ثلاث وهيا :

baidu

baidu wifi hotspot
 موقع الرسمي
connectify hotspot
 موقع الرسمي
mars wifi free hotspot
 موقع الرسمي

كل ما عليك فعله هو تنزيلها  من موقع الرسمي بشكل مجاني  تم تتبيتها على حساسوب بعد تثبيت تفتح برنامج وتعطي اسم الذي تفضل وكلمة المرور, للاتصال بهاتف او جهاز اخر يستعمل هدا اسم وكلمة سر. وهكذا تكون قد قمت بمشاركة وفي في محيطك من جهازك.

طريقة ثانية مشاركة ويفي من الحاسوب بدون برامج:

بي بساطة نضغط على زر windows +R  يظهر في شاشة مربع اكتب فيه cmd
تظهر لنا نافذة سوداء خاصة بالاوامر ms dos نكتب هدا الامر:
netsh wlan set hostednetwork mode=allow  ssid="mywifi" key:password
mywifi هو اسم وpassword هيا كلمة المرور
بمجرد إنشاء شبكة مستضافة ، أدخل الأمر التالي لتنشيطها:

NETSH WLAN start hostednetwork

قبل بدء شبكة Hotspot ، يجب عليك تمكين المشاركة على اتصال الإنترنت السلكي على الكمبيوتر المحمول الخاص بك لجعله يشارك الإنترنت باستخدام محول WiFi الظاهري. يجب عليك القيام بذلك مرة واحدة حتى تقوم بتغيير اتصال الإنترنت السلكي.
للقيام بذلك ، انتقل إلى مركز الشبكة والمشاركة> تغيير إعدادات المحول أو في قائمة ابدأ ابحث عن اتصالات الشبكة . سترى هناك اتصالات شبكة لاسلكية ، منها Wireless Network Connection 2 مع " Microsoft Virtual WiFi Miniport Adapter" هي شبكة نقطة الاتصال الخاصة بك 

أثناء وجودك في سطر الأوامر  ، اكتب netsh wlan start hostednetwork

انقر الآن علىانقر الآن على

Control Panel > Network and Internet > Network and Sharing Centre > Change Adapter Settings

 انقر بزر الماوس الأيمن فوق اتصال الإنترنت وحدد الخصائص. انقر فوق علامة التبويب مشاركة ، وحدد "السماح لمستخدمي الشبكة الآخرين بالاتصال ..." ، واختر محول Wi-Fi الظاهري.

هذا هو! من الآن فصاعدًا ، سيتمكن أي جهاز يدعم WiFi من التقاط الكمبيوتر المحمول كنقطة اتصال Wifi. سيكون اسم شبكة WiFi (أو SSID) هو ما حددته أعلاه. خمن ماذا ، لقد تعلمت للتو خدعة لتجاوز الحاجة إلى شراء جهاز توجيه لاسلكي لمنزلك (مع بعض الجوانب السلبية بالطبع).

تبدو طريقة تانية معقدة لا انصحكم بها إلا إذا اضطررتم لدالك الى هنا ينتهي هذا شرح نتمنى لكم السلامة والعافية وكل خير انشاء الله.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات