القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق سهلة لزيادة سرعة الإنترنت في المتناول

5 طرق سهلة لزيادة سرعة الإنترنت في المتناول 

لزيادة سرعة الإنترنت
طرق سهلة لزيادة سرعة الإنترنت

سنذكر اليوم 5 طرق سهلة لزيادة سرعة الإنترنت ، من المناسب أن تلاحظ في وقت مبكر خلال هذه المقالة أنه لا يوجد سحر بفضل زيادة سرعة تنزيل الإنترنت. الشيء الوحيد الذي سيتم القيام به هو تشكيل رأس النطاق الترددي للإنترنت الخاص بك من أجل حث أبسط سرعة ممكنة والتي سيتم الحصول عليها من الحزمة الخاصة بك.

لماذا نحصل على سرعة تنزيل بطيئة؟


بغض النظر عن حقيقة أنه قد يكون لديك ببساطة اشتراك بطيء في سرعة الإنترنت من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك دون علم ، هناك عوامل أخرى ستساهم في زيادة سرعة التنزيل. قد يتضمن أنشطة البرامج الضارة ، وبرامج تشغيل الخلفية ، وسرقة الشبكة ، واستخدام أدوات التنزيل المدمجة في المتصفح.

5 طرق سهلة لزيادة سرعة الإنترنت لديك:


1. حزمة إنترنت بطيئة:


هناك الكثير من الأفراد الذين لا يفهمون تمامًا حزمة سرعة الويب التي اشتركوا فيها. والحقيقة هي أن هذا غالبًا ما يكون الأكثر تحديدًا لمدى سرعة أو بطء سرعة التنزيل.

أفضل طريقة ، إذا كنت لا تعرف الكثير عن الحزمة الخاصة بك ، هي الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك والاستفسار عن السرعة القصوى المسموح بها داخل الحزمة التي تستخدمها ، وبالتالي فهم ما إذا كانت سرعة التنزيل البطيئة من الحزمة الخاصة بك أو من نظام الحوسبة.

إذا كانت من الحزمة الخاصة بك ، فسوف تستفسر دائمًا عن احتمالية الترقية ، وإذا كانت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فسوف تبحث عن هذه العوامل الأخرى أدناه.

2. سرقة الشبكة:


هذا هو سبب مهم آخر لبطء سرعة تنزيل الإنترنت التي لا يعرفها الناس. إنه الأكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة التوجيه اللاسلكية أو اتصالات Wi-Fi على أدواتهم.

عادة ما يكون نطاق تغطية اتصالات الشبكة المحلية اللاسلكية 300 متر ، ويمكن لأي شخص خلال هذا النطاق اكتشاف الإشارة وإذا كان الأمان ضعيفًا ، فسيضطرون إلى إدخالها ومشاركة اتصالك دون علمك.

حتى عندما يكون لديك كلمة مرور قوية ، قد يكون هناك أيضًا شخص عاقل داخل الحي يمكنه العثور على طريقه والاستمتاع بشبكتك. نظرًا لأن الأشخاص يتسللون إلى اتصالك ويشاركون شبكتك ، فلا توجد طريقة لاستخدام سرعة التنزيل الكاملة للشبكة أثناء مشاركة النطاق الترددي بين المستخدمين.

يوصى باستخدام كلمة مرور قوية وتغييرها على فترات لضمان أقصى قدر من الأمان. أيضًا ، ستتحقق دائمًا من المستخدمين على شبكتك وتحظر أي ضيوف غير مرغوب فيهم.

3. الخلفية لتشغيل البرنامج:


هذا سبب بارز آخر يؤثر على العديد من مستخدمي الإنترنت دون معرفة أي شيء عنه. يقوم معظم الأشخاص بتثبيت التطبيقات في نظام الحوسبة الخاص بهم دون أخذ الوقت لقراءة أوصاف التطبيق وشروط وشروط الاستخدام.

تعمل بعض هذه التطبيقات على الخلفية وتستخدم الشبكة ، ومن شبه المؤكد أنك لن تأخذها مباشرة. بمجرد التحقق بوعي من كمية التطبيقات التي تستخدم النطاق الترددي الخاص بك ، سوف تفاجأ للتأكد من وجود الكثير من التطبيقات المثبتة فقط.


لإصلاح هذه المشكلة والاستمتاع بأقصى سرعة للتنزيل:

ابحث عن "Resource Monitor" على نظام تشغيل Windows الخاص بك.
 
Resource
Resource Monitor

انقر على الشبكة ، وسترى التطبيقات المتصلة بشبكتك وتعوق التنزيل.



المتصلة بشبكتك
التطبيقات المتصلة بشبكتك

 

ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليه.
ثم انقر فوق  "إنهاء العملية".

سيؤدي هذا إلى إنهاء أنشطة الشبكة وتمكينك من استخدام سرعة الإضافية والاساسية التنزيل الكاملة لاتصال الشبكة. 

4. استخدم تنزيل المتصفح المدمج:


عادةً ما تكون برامج التنزيل المضمنة في معظم المتصفحات مثالية والجيدة لرفع لتنزيل الملفات الصغيرة ولكنها ليست كبيرة. لن يقدم لك مطلقًا سرعة التنزيل الكاملة التي يوفرها اتصال الإنترنت الخاص بك ، لذلك هناك حاجة لاستخدام مدير التنزيل المعروف. هناك نوعان منها سيساعدان على زيادة سرعة التنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. نوصي باستخدام (Internet Download Manager) للحث على أبسط سرعة ممكنة أثناء التنزيل.

5. الفيروسات أو البرامج الضارة:


يعد هذا أحد الأسباب الشائعة لبطء سرعة الإنترنت حيث تستخدم البرامج الضارة الشبكة لسرقة المعلومات الحساسة وإرسالها من نظام الحوسبة الخاص بك إلى المؤلف. هذا ، بالطبع ، يرهق شبكتك ، ويبطئ سرعات التنزيل ، ويتسبب في أضرار خطيرة أخرى. يُنصح باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات الموثوق به والأصلي ببساطة للحفاظ على أمان الكمبيوتر الخاص بك والرفاهية في سرعة التنزيل التي يمكن أن يوفرها اتصالك.
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات