U3F1ZWV6ZTMwMTYzOTY5MjExNzQ0X0ZyZWUxOTAzMDA0MDA4MzExMA==

كيفية قياس سرعة الإنترنت وأفضل اختبار اختبار سرعة

 كيفية قياس سرعة الإنترنت وأفضل اختبار اختبار سرعة

هل لاحظت مؤخرًا أن اتصالك بالإنترنت لن يعمل تمامًا كما ينبغي؟ هناك أوقات يكون فيها الاتصال رائعًا ويعمل بشكل جيد ، بينما في حالات أخرى يتصرف ببطء شديد لدرجة أنه يعطل تصفح الإنترنت تمامًا. لسوء الحظ ، يواجه الكثير من الأشخاص هذه المشكلة كل يوم ، وغالبًا ما يحدث أن سرعة الإنترنت ليست موثوقة كما ينبغي أن تكون وفقًا للبروتوكول ، لذلك يتم إجراء اختبار أو قياس سرعة الإنترنت.

وأفضل اختبار اختبار سرعة


يعد بطء الإنترنت من أصعب المشكلات التي يجب حلها. وإذا كان هذا أمرًا شائعًا ، فليس من السهل على الإطلاق استنتاج السبب الحقيقي وراء عدم عمل اتصال الإنترنت بالسرعة الكافية. هذه هي المشاكل التي من الضروري إجراء اختبار سرعة الإنترنت بانتظام من أجل تحليل كل حالة والنظر فيها على حدة ، جنبًا إلى جنب مع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، وتقييم السبب الحقيقي للفشل.


ما يمكنك فعله أثناء انتظار حل المشكلة بالكامل هو ملاحظة كيفية تصرف اتصالك بالإنترنت ، باستخدام أفضل أدوات قياس سرعة الإنترنت . إذا لم تكن معتادًا على هذا ، فسنقوم الآن بتوضيح الموضوع. هذه مواقع محددة تقوم بإجراء اختبار سرعة الإنترنت عن طريق قياس سرعات التنزيل والتحميل.

مواقع الإنترنت المدرجة في هذا النص مجانية تمامًا ، ولن تضطر إلى دفع أي شيء لتتمكن من قياس سرعة الإنترنت لديك. إذا كان كل شيء واضحًا حتى الآن ، أتمنى لك قراءة ممتعة.


ما يجب فعله قبل البدء في قياس سرعة الإنترنت


لكي تتمكن من قياس سرعة الإنترنت لديك بأكبر قدر ممكن من الدقة ، تأكد من أن الجهاز الذي تستخدمه متصل فعليًا بجهاز التوجيه ، مما يعني أنك ستحتاج إلى كابل Ethernet. بهذه الطريقة لا داعي للقلق بشأن الضوضاء على إشارة WiFi. اعلم أن هذا عنصر مهم للغاية ، يجب تحقيقه ، حتى تكون متأكدًا تمامًا من عرض نتائج فحص سرعة الإنترنت بأكبر قدر ممكن من الدقة.


إذا كنت مضطرًا إلى استخدام WiFi ، مما يعني أن الجهاز الذي تقيس من خلاله الهاتف / الجهاز اللوحي ، أو أي جهاز آخر لا يحتوي على منفذ Ethernet ، فأنت بحاجة إلى بذل كل ما في وسعك لتقليل التداخل على الإشارة. لاحظ أنه لا توجد أجهزة إلكترونية أخرى بجانب جهاز التوجيه الخاص بك يمكن أن تتداخل مع إشارة Wifi.


تأكد من عدم تنزيل أي جهاز من جهاز التوجيه في وقت التحقق من سرعة الإنترنت ، لأن هذا شيء آخر سيؤثر بشكل كبير على قيم سرعة الاتصال المقاسة.


لذلك ، إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فافتح Windows Task Manager (يفتح بالضغط على ctrl + alt + del في نفس الوقت) وانظر إلى الإحصائيات المسماة بالشبكة. قم بإيقاف تشغيل جميع البرامج والتطبيقات التي تراها تستخدم نسبة معينة من الشبكة ، وامنع تحديثات البرامج خلال الفترة التي تختبر فيها الاتصال.

، فافتح Windows Task Manager


إذا كنت تعتقد أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت ، فلن يكون من السيئ إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك. قم بتشغيله لمدة 15 ثانية على الأقل بعد إيقاف تشغيله.


اختبر سرعة الإنترنت لديك باستخدام Speedtest.net من Ookla


من بين أفضل المواقع التي تقدم برنامجًا لقياس سرعة الإنترنت بالتحديد Speedtest.net من Ookla ، المشهور جدًا بالأدوات التي تتيح لك قياس سرعة اتصال الإنترنت بسرعة ودقة.  


من السهل فهم طريقة استخدام هذا الموقع. إنه يقدم تصميم واجهة حديث وجميل ، والأهم من ذلك ، أنه من السهل فهم القيم المقاسة التي تم الحصول عليها عند الإخراج. يعد اختبار سرعة الإنترنت Ookla أحد أكثر الاختبارات موثوقية ويوصى به بالتأكيد.

، تحتاج أولاً إلى فتح الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي


لقياس سرعة اتصالك بالإنترنت ، تحتاج أولاً إلى فتح الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي Speedtest.net والضغط على GO ، الموجود في منتصف الشاشة داخل الدائرة. الآن ما عليك سوى الانتظار لبضع ثوان في حين أن المسح الموقع ويتحقق الاتصال بالإنترنت لديك وانتعاش تحميل و تحميل المعلومات . في هذا الموقع ، لديك أيضًا فرصة لمعرفة ماهية اختبار اتصال الإنترنت لديك. في حال لم تكن قد سمعت عن هذا التعبير الأخير ، فإن ping يعني السرعة التي يستجيب بها اتصالك لطلب من لحظة إرسال الطلب ويتم قياسه بالأميال. لذلك يجب أن يكون اختبار الاتصال الجيد منخفضًا قدر الإمكان ، حوالي 25-30 مللي ثانية أو أقل.


بمجرد أن يقوم النظام بقياس جميع القيم ، تكون البيانات المراد عرضها كما يلي:

، تكون البيانات المراد عرضها كما يلي:


- PING مللي ثانية : ping بالمللي ثانية ؛


- تنزيل ميجابت في الثانية : سرعة تنزيل الإنترنت ، مقدرة بالميجابايت في الثانية ؛


-UPLOAD Mbps : سرعة الإنترنت للتحميل ، مقدرة بالميجابايت في الثانية ؛


أذكرك أن Speedtest.net من Ookla متاح أيضًا كتطبيق مجاني على Android و iOS و Windows Phone . بهذه الطريقة يمكنك اختبار سرعة الإنترنت على هاتفك / جهازك اللوحي بطريقة سريعة وسهلة.


قم بقياس سرعة الإنترنت باستخدام Fast.com

باستخدام Fast.com


خاتمة

لا تتفاجأ إذا كان فحص سرعة الإنترنت لديك في أماكن متعددة يعطي نتائج مختلفة قليلاً. ستظهر كمية البيانات المستخدمة في كل اختبار سرعة إنترنت ، والكمون من وإلى كل خادم ، وظروف الشبكة المتغيرة باستمرار على الإنترنت بعض التباين الحتمي.


سيكون أيضًا وقت النهار ؛ ليس من المستغرب أنك ربما تلاحظ سرعات أعلى في منتصف الليل ، على سبيل المثال ، عندما يتدفق عدد أقل من الأشخاص. هذا التباين هو السبب في أننا قمنا بتشغيل البرنامج المرجعي عدة مرات عند اختبار الكمبيوتر المحمول أو المعالج ، لحساب المتوسط. نظرًا لأن الأمر يستغرق ثانية أو ثانيتين للحصول على اختبار جاهز لسرعة الإنترنت ، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة