القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمن وسرية حماية المعلومات

 حول الأمن وسرية الجهاز ماذا أفعل في التشفير؟

الجهاز ماذا أفعل في التشفير؟


تم استخدام برنامج التشفير برامج التشفير بعدة طرق مختلفة لجعل الهياكل أكثر أمانًا. تتناول هذه المقالة فقط بعض الطرق التي يمكن أن تجعل هذه البرامج نظامك أكثر أمانًا ، بما في ذلك:

  1.  تشفير بريدك الإلكتروني
  2.  تشفير ملفاتك

إلى التطبيقات المذكورة التي ستساعد في تشفير المعلومات. هناك العديد من البرامج الكبيرة التي ستساعدك ، لكن هذه التطبيقات جيدة ومجال جيد للبدء كأي تطبيقات أخرى. لديهم ميزة إضافية تتمثل في كونهم مجانيين مع توفر شفرة المصدر.

هل يمنع التشفير الأشخاص من الوصول إلى معلوماتي؟

من المؤكد أن التشفير يجعل من الصعب على الأشخاص الوصول إلى المعلومات المهمة ، مثل كلمات المرور أو المعلومات الحساسة في ملف. أول شيء يجب أن تعرفه عن التشفير هو أن الخوارزمية المستخدمة للتشفير يمكن أن تكون بسيطة أو أكثر تعقيدًا وتؤثر على مدى أمان حماية ما قمت بتشفيره. عندما يفهم المتسلل طريقة التشفير ، فمن السهل كسر نظام التشفير.

لماذا تهتم بتشفير بريدي الإلكتروني؟

بريدي الإلكتروني؟


تجدر الإشارة إلى أن البريد الإلكتروني أقل أمانًا من البريد الورقي لسببين دقيقين للغاية: أولاً ، يمكن الوصول إلى البيانات الإلكترونية بسهولة عبر الإنترنت ، وثانيًا ، من السهل نسخ البيانات الإلكترونية. هناك خطر كبير جدًا من أن شخصًا ما قد تطفل على بريدك الإلكتروني على الرغم من نواياك الطيبة لوقفه.

كيف تقوم بتشفير بريدي الإلكتروني؟

 تشفير بريدي الإلكتروني؟

هناك العديد من الحزم التي يمكن أن تساعدك في تشفير بريدك الإلكتروني. واحد مشهور جدًا هو PGP Pretty Good Privacy  أو GPG المنبثق عن Gnu. يصف PGP نفسه بنفس الطريقة: هذا "برنامج يمنح بريدك الإلكتروني بعض العناصر التي لا يمتلكها بخلاف ذلك: الخصوصية. يقوم بذلك من خلال تشفير بريدك بحيث لا يتمكن أي شخص سوى الشخص المقصود من قراءته. متى عندما تكون الرسالة مشفرة ، تبدو وكأنها خليط لا معنى له من الأحرف العشوائية. وقد أثبت PGP أنه نجح في مقاومة حتى أكثر أنواع التقييم تعقيدًا التي تهدف إلى قراءة النص المشفر ".

لماذا تهتم بتشفير ملفات؟

بتشفير ملفات؟


الرد على هذا يتلخص في ما تخزنه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كانت لديك بيانات نقدية تحتوي على حقائق مهمة مثل أرقام الضمان الاجتماعي وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الحسابات وكلمات المرور ، فأنت تفتح نفسك لفقد معلومات قيمة للغاية. سيشهد معظم موظفي أمن الإنترنت في الشركة على سرقة كبيرة لمعلومات قيمة للغاية. طالما أنك متصل بالإنترنت ، فأنت معرض للخطر.

كيف أقوم بتشفير ملفاتي؟

تشفير ملفاتي؟

برنامج تشفير ملفات AxCrypt وصفه axcrypt.sourceforge بأنه "خصوصية شخصية مجانية وحماية لنظام التشغيل Windows 98 / ME / NT / 2K / XP / win7 ... مع تشفير ملف AES-128 وضغطه ومسح فك التشفير والوصول إليه في الإطار الأصلي ".

هذه فقط بعض معلومات عن تشفير اصبحت اغلب المنصات تعتمد عليها لحماية معلومات مستخدميها في 2020 اصبح استخدام بعض برامج الحماية امر في غاية من سهولة متل مكافح فيروسات وvpn وغيرها من برامج .

الى هنا ينتهي هذا شرح ارجو ان يعجبك وان تستفيد بالاقصى حد من مواضيع التي يتم تقديمها.

اتمنى لك كل ما فيه خير شاء الله.


إظهار التعليقات