القائمة الرئيسية

الصفحات

أصغر توزيعة لينكس إنها توزيعة الجرو المدلل Puppy Linux


أصغر توزيعة لينكس
أصغر توزيعة لينكس | Puppy

 أصغر توزيعة لينكس | Puppy :


واحدة من أهم الميزات الهامة لنظام التشغيل Linux هو أنه نظام مفتوح المصدر ، مما يعني أنه يمكن لأي مبرمج تعديله ، وخاصة مبرمج نظام التشغيل الذي يتقن لغات البرمجة مثل C و C Plus Plus ولغة البرمجة (يتم استخدام هذه اللغات مثل أطنان في تطوير أنظمة التشغيل) ، غالبًا ما يكون هذا الأمر غير معتاد على ظهور الأنظمة لبعضها البعض ، ولكن الفكرة هي Linux ، ويشار إلى هذه الأنظمة باسم التوزيعات ، وكل توزيع يمتلك ميزات ومتخصصين خلال حقل. على سبيل المثال ، إذا كنت من محبي القرصنة وعلوم الشبكات وتتقن لغة Python ، أنصحك بتوزيع Kali Linux ، فهناك توزيعات أخرى تركز على قطاع التصوير الفوتوغرافي ، وغيرها في البرمجة والتطوير ...
ولكن هناك توزيع خفيف الوزن وقليل يسمى توزيع Bobbi Gro ، دعنا نفهمه وعن أهم الخصائص التي تميزه.


توزيعة جرو Puppy:

إنه توزيع Linux من فئة التوزيعات الصغيرة ، لأنه لا يتجاوز 200 ميغابايت. يتميز بالبساطة وسرعة الأداء. ينقل التوزيع بالكامل إلى ذاكرة الوصول العشوائي أثناء عملية التمهيد.
التوزيع موجود على نطاق واسع من البرامج ، وستقوم أيضًا بتنزيل البرامج من مستودعات Ubuntu ، كما تدعم تثبيت حزم دبيان ذات الامتداد .deb

توزيع جرو
توزيع جرو

اهم خصائص توزيعة:

1. ستقوم بتشغيله على أي جهاز ، بما في ذلك الأجهزة القديمة والضعيفة
2. استخدمه كنظام إنقاذ بديل فقط في حالة كسر القرص الصلب إذا قمت بتثبيته على قرص مباشر أو محرك أقراص محمول.
3. حجم صغير
4. خفيف الوزن لا يتطلب موارد ضخمة للعمل عليه
5. تتوفر العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية
6. يدعم العديد من تخطيطات لوحة المفاتيح بما في ذلك أسلوب AZERTY و QWERTY.

يمكنك تحميل هذا الرابط

تثبيت توزيعة:


يمكنك تثبيت توزيعة على قرص مباشر واستخدامه بمجرد الحاجة إليه ، و يمكنك تثبيته على القرص الصلب باستخدام الفلاش usb، على انك تعريف طريقة ، إذا لم تكن تدرك طريقة تثبيت نظام التشغيل باستخدام الفلاش usb  ابحث عنها في موقع رسمي لتوزيعة او يمكنك اجدها في مدونة مستقبلا.

إلى هنا انتهيت ، آمل أن تكون قد استفدت ببساطة ، لتلقي إشعارات حول المشاركات المستقبلية كل ما عليك محاولة الاشتراك في مدونة.
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات