U3F1ZWV6ZTMwMTYzOTY5MjExNzQ0X0ZyZWUxOTAzMDA0MDA4MzExMA==

الفرق بين معالجات INTEL و AMD و أيهما أفضل

الجميع يعلم أن المعالج من بين أهم الأجزاء التي تكون الحاسوب. حيث تتمثل أهميته في اجراء العمليات الحسابية ومعالجة البيانات فهو يستقبل الأوامر ويعيد ارسالها لنا بعد معالجتها حتى تصبح على شكل معلومات، لهذا اليوم على مدونة الباحث للمعلوميات نستعرف على الفرق بينها وايهما أفضل . 


لهذا عندما نريد شراء حاسوب جديد فيجب الأخذ بعين الاعتبار هذا الجزء حيث يجب، أن تكون على علم بجل أنواع المعالجات المتواجدة في الأسواق , ويجب أيضا أن تكون لك دراية لا بأس بها عن الشركات المصنعة لهذه المعالجات كي تختار أجودها والأفضل لك على حسب نوعية استخدامك لهذا الحاسوب .


في هذا الشرح على مدونة الباحث للمعلوميات سنتعرف على الفروقات الأساسية بين أضخم شركتان لإنتاج المعالجات وهما شركة INTEL وشركة AMD. 

أولا. سنبين الميزة الأساسية التي تمتاز بها كل شركة على حدة :
  1. AMD:    تتميز بالقوة والكفاءة
  2. INTEL: تتميز بالخفة والسرعة

ولهذا نستنتج أن معالجات INTEL أسرع من معالجات, AMD ونستنتج أيضا أن معالجات AMD أقوى من INTEL ونسبة تشنجها ضعيفة مقارنتا مع INTEL. 


مثال توضيحي . ان قمنا بتشغيل برنامج كبير مثل برامج المونتاج بينكل  أو برامج التصميم كا فوتوشوب على حاسوبين واحد بمعالج INTEL و الاخر AMD. 

سنلاحظ أن في INTEL سيقلع بسرعة مقارنتا مع AMD, وسنلاحظ أيضا أنه يمكن أن يتشنج في أي وقت والعكس في AMD سيكون بطيء نوعا ما لكن نسبة تشنجه ضعيفة جدا, وجهة نظر شخصية. 

من خلال خبرتي المتواضعة واستعمالي لكل من حواسيب INTEL وحواسيب AMD . أفضل شخصيا AMD وهذا راجع الى كل المميزات التي ذكرناها في الأعلى لعملية تشغيل البرامج. 

ملاحظة : أجهزة AMD لديها نقطة سلبية ويجب الحذر منها وهي أن حرارة الجهاز ترتفع بشدة ولذلك يجب أن تختار الأوضاع السليمة التي يجب أن يكون فيها الحاسوب ويجب أيضا أن توفر له التبريد الكافي خصوصا في فصل الصيف.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة